fbpx

شلون احافظ على امان حساباتي وكلمات المرور لمتاجري؟

كلمات المرور لحساباتك تاجرنا هي خصوصية مهمة جدًا ومشاركتها مع اشخاص او تجار اخرين ممكن يعرض حسابك ومتجرك الالكتروني للسرقة، وللاسف دائما نستهين بأهمية المحافظة على كلمات السر وخصوصية حساباتنا الى ان نواجه هذا الموقف ونفقد حسابنا. لذلك هذه مجموعة نصائح مهم الك تاجرنا احرص على اتباعها وراح تجنبك أي محاولة سرقة او اختراق لحساباتك:

1. إنشاء كلمات مرور قوية: احرص أن تكون كلمة المرور اللي تختارها لحسابك طويلة واستخدم مجموعة من الأحرف لا تقل عن 12 حرفًا تشمل الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.

2.  تجنب الكلمات الشائعة: تجنب استخدام الكلمات اللي يسهل تخمينها مثل “password” أو “123456” أو معلومات شخصية مثل اسمك أو تاريخ ميلادك.
3.  استخدم كلمات مرور مختلفة لكل حساب: حاول تستخدم كلمة مرور مختلفة لكل حساب وليس كلمة مرور واحدة لكل الحسابات  بهذه الطريقة، إذا تم اختراق أحد الحسابات، تبقى الحسابات الأخرى آمنة.

4. تفعيل المصادقة الثنائية (2Factor Authentication): الكثير من الحسابات والمنصات توفرلك خيار المصادقة الثنائية واللي يخلي هذه المنصة ترسلك رمز تحقق على هاتفك او ايميلك او اي وسيلة اخرى  في كل تسجيل دخول لحسابك. يفضل أن تستخدم المصادقة الثنائية كل ما أمكن وتكدر تستخدم تطبيق DUO Mobile ايضا لهذه الخدمة. اقرأ هذه المقالة حتى تعرف شلونتستعمل تطبيق DUO.
5. تحديث كلمات المرور بانتظام: غير كلمات المرور اللي تستخدمها كل أشهر لتعزيز الأمان، خاصة إذا كنت شاك في أي نشاط غير عادي على حسابك.

6. احذر من الروابط المشبوهة: احذر تاجرنا من الرسائل الإلكترونية أو الرسائل اللي تطلب منك كلمة المرور أو توجهك إلى مواقع غير مألوفة. تحقق دائمًا من المصدر قبل الضغط على أي روابط.
7. مراقبة نشاط الحساب: راجع نشاط حسابك دائما وابحث عن أي تسجيل دخول غريب حيث توفر معظم منصات التواصل الاجتماعي سجلًا لمواقع وتواريخ تسجيل الدخول والأجهزة.
8. تأمين حساب البريد الإلكتروني الخاص بك: تأكد من أن حساب بريدك الإلكتروني اللي هو يكون ايضًا طريقة الاسترداد لحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بيك، مؤمن بكلمة مرور قوية وبالمصادقة الثنائية.
9. تسجيل الخروج من الأجهزة المشتركة: دائمًا تأكد من تسجيل الخروج من حساباتك عند استخدام أجهزة الكمبيوتر المشتركة أو العامة لمنع الوصول غير المرغوب به لحساباتك.
10. عدم مشاركة كلمات مرورك مع الاخرين: احرص تاجرنا على عدم مشاركة أي كلمات مرور لأي حسابات او متاجر خاصة بيك مع اي شخص او اي تاجر آخر وهذه النقطة مهمة جدًا لان احيانا تكون اسهل طريقة لسرقة الحسابات لذلك احذر منها تاجرنا.

11. التأكد من صلاحيات الدخول لزملائك او موظفيك: تأكد من عدم اعطاء اعلى صلاحية للفريق اللي يشتغل وياك داخل مدير الاعلانات او البزنس سويت وانما الاحتفاظ بأعلى صلاحية لنفسك حتى مايكدر شخص يلغي صلاحياتك، تكدر تتأكد من صلاحية الاشخاص الموجودين على حساباتك من خلال البزنس سويت وخيار الاشخاص ومن ثم ادارة اذونات حافظة الاعمال.

 

باتباع هذه النصائح، يمكنك تعزيز أمان حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير وحماية معلوماتك الشخصية من الاختراقات المحتملة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments