fbpx

سياسة الدفع

فدشي تحرص على دفع تجارها ارباحهم في أسرع وقت ممكن باتباعها سياسة ملائمة لدفع المستحقات تتمثل بما يلي:

  1. بمجرد ما يقوم التاجر بتثبيت الطلب، سيتم إضافة ربح التاجر لهذا الطلب إلى “الأرباح القادمة” ضمن حساب التاجر في التطبيق.
    بعد توصيل الطلب للزبون، سيتم اضافة ربح التاجر لهذا الطلب إلى “الأرباح المحققة” ضمن حساب التاجر في التطبيق.
  2. للطلبات اللي تم توصيلها واستلام المبلغ من الزبون راح يتم حفظ المبلغ داخل تطبيق فدشي حتى يقوم التاجر بتقديم طلب بتحويل الأرباح من التطبيق الى محفظة التاجر بزين كاش.
  3. الإلغاء والرفض والارجاع والتغيير:
    • في حال تم إلغاء أو رفض الطلب قبل توصيله الى الزبون، سيتم خصم الربح الخاص بالطلب الملغى او المرفوض من حساب “الأرباح القادمة” ضمن حساب التاجر في التطبيق.
    • في حال تم إرجاع الطلب من قبل الزبون بعد استلامه للطلب، سيتم خصم الربح الخاص بالطلب المرجع من حساب “الأرباح المحققة”.
    • في حال كان رصيد حساب “الأرباح المحققة” صفر يكون رصيد التاجر ذو قيمة سالبة إلى أن يتم توليد أرباح إضافية وتسديد الرصيد المطلوب.
    • في حال الاستبدال، سيتم خصم الربح الخاص بالطلب المستبدل من رصيد حساب “الأرباح المحققة” وستتم إضافة الربح الخاص بالطلب الجديد إلى حساب “الأرباح القادمة”. بمجرد ما يتم توصيل الطلب الجديد للزبون، يتم اضافة ربح الطلب الجديد الى حساب “الأرباح المحققة”.

  4. يحق لفدشي تعديل الربح النهائي المدفوع للتاجر إذا تم تعديل الطلب أو إذا كانت هناك أخطاء في إدخال أو تحديد تفاصيل الطلب، السعر أو الحسابات، سواء من فدشي او من اي طرف اخر.

  5. طبقًا لتعليمات البنك المركزي العراقي بخصوص وسائل الدفع الإلكتروني (بما فيها زين كاش) فلا يمكن استلام أكثر من 2 مليون دينار عراقي في اليوم الواحد ولا أكثر من 10 مليون دينار عراقي في الشهر ولذلك:
         أ. إذا كانت ارباحك أقل من 2 مليون دينار عراقي وقدمت طلب سحب ارباح راح يوصلك طلب تأكيد لعملية السحب، في حال تأكيد عملية سحب الارباح راح توصلك ارباحك على محفظة زين كاش خلال 1-2 يوم.
        ب. إذا كانت ارباحك 2 مليون دينار عراقي أو ما يقاربها فأيضًا راح يوصلك طلب تأكيد لعملية السحب، وفي حال تأكيد عملية سحب الارباح راح توصلك ارباحك على محفظة زين كاش خلال 1-2 يوم لكن في حال استلام مبلغ آخر بنفس اليوم مما يجعلك تتجاوز الحد اليومي المسموح (2 مليون دينار) وقدمت طلب سحب ارباح بعدها فـ راح يتم فشل عملية تحويل الأرباح وترجع الأرباح إلى حساب التاجر على التطبيق في اليوم الذي بعده.
        ج. إذا كانت ارباحك اكثر من 2 مليون دينار عراقي وقدمت طلب سحب ارباح راح يوصلك طلب تأكيد لعملية السحب، وفي حال تأكيد عملية سحب الارباح راح توصلك 2 مليون دينار من ارباحك على محفظة زين كاش خلال 1-2 يوم وراح توصل بقية الأرباح في اليوم اللي بعده.
        د. إذا كانت ارباحك اكثر من 4 مليون دينار عراقي وقدمت طلب سحب ارباح راح توصلك ارباحك على مراحل، في اليوم الاول راح توصلك 2 مليون دينار من ارباحك على محفظة زين كاش وفي اليوم الثاني راح توصلك 2 مليون دينار من ارباحك ايضًا أما بقية الأرباح فتوصل في اليوم اللي بعده.
        هـ. اذا وصلت للحد الشهري المسموح للسحب (10 مليون دينار عراقي أو ما يقاربها) فـ راح يتم رفض طلب سحب الارباح وإرجاعها إلى حسابك على فدشي وعليك تقديم طلب سحب في الشهر اللي بعده.
        و. اذا وصلت للحد الشهري المسموح للسحب (10 مليون دينار عراقي أو ما يقاربها) وكانت ارباحك على التطبيق أكثر من 2 مليون دينار فممكن توصلك مليون دينار من الأرباح وترفض بقية الارباح لكنها تبقى محفوظة في نظامنا وعليك إبلاغنا بعد ان تصبح محفظتك جاهزة لسحبها مرة اخرى.

استلام المستحقات

  1. يُطلب من التجار انشاء حساب زين كاش للحصول على أرباحهم من فدشي أو أي طريقة دفع اخرى معتمدة من قِبل فدشي وتقوم الشركة بالأخذ بعين الاعتبار تكاليف وجهود معقولة للتجار عند التعامل مع شركات الدفع الإلكتروني.

  2. من اجل انشاء حساب مع زين كاش يجب على التجار تحضير المستمسكات المطلوبة (الهوية/البطاقة الوطنية وبطاقة السكن) ومن ثم الدخول على موقع زين كاش الرسمي (من خلال هذا الرابط) للحصول على المزيد من التعليمات لإنشاء محفظة أولية أو ممكن زيارة أقرب وكيل (متوفر على الموقع) من أجل تحديث المحفظة الأولية الى محفظة دائمية أو إصدار محفظة دائمية مباشرةً.

  3. بمجرد أن يقوم التاجر بتقديم طلب تحويل الأرباح لمحفظته بزين كاش، يتم اعتبارها مستلمة من قبل التاجر. يمكن للتاجر استخدام أي طريقة تقدمها زين كاش لسحب الأموال بما في ذلك نقدًا من الوكلاء، أجهزة الصراف الآلي لبطاقات الماستركارد او اي طريقة اخرى من زين كاش.

  4. عند إنشاء التاجر حساب مع زين كاش، سيدخل التاجر اتفاقية منفصلة مع زين كاش لا يكون فدشي طرفًا فيها. بمجرد ما يقوم فدشي بتحويل أرباح التاجر الى حساب زين كاش، لا يتحمل فدشي أي مسؤولية أو يكون لفدشي سيطرة على الأرباح بعد التحويل.

ملاحظات مهمة

  1. اذا حققت أرباح قبل انشاء محفظة مع زين كاش، ارباحك تبقى موجودة ومحفوظة داخل محفظة فدشي لحين انشاء محفظة زين كاش.
  2. سيتم سحب كل الأرباح عند تقديم طلب سحب فلا يوجد خيار سحب جزء من الأرباح.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments