fbpx

اسباب فشل الاعلان الممول

يوجد العديد من الاسباب الي ممكن ان تؤدي الى فشل الإعلان ومنها:

  1. عدم عمل صورة للإعلان (غلاف الاعلان) إذا كان الإعلان عبارة عن فيديو.
  2. استعمال الرموز التعبيرية “الإيموجي” في نص الاعلان بشكل كبير وممكن ان تؤدي الى غلق الحساب الإعلاني، ممكن اضافتها لكن بشكل بسيط وليس بكثرة.
  3. عدم استعمال اي هاشتاكات في الاعلان الممول، وضع الهاشتاكات يساعد الفيسبوك بالتعرف على المحتوى اللي يتم الترويج عنه اضافةً الى تسهيل عملية الوصول للجمهور المستهدف عن طريقها من خلال استهداف الجمهور اللي يبحث عن هذه الهاشتاكات كذلك من المهم عدم المبالغة باستخدامها او استخدام هاشتاكات ليس لها صلة بالمحتوى اللي يتم الترويج عنه. 
  4. إذا كانت صورة الاعلان غير مباشرة ومعقدة التصميم كذلك لا توضح الاسئلة اللي ممكن يسألها الزبون بالاضافة الى الوصف اذا كان غير واضح ولا يسهل من عملية طلب الزبون للمنتج. 
  5. عدم تفاعل التاجر مع الزبائن والرد عليهم (في التعليقات مثلًا) من داخل الاعلان الممول حيث يقلل من صعود الإعلان في خوارزمية الفيسبوك او الانستكرام.
  6. إعادة توجيه اعلان الى نفس الجمهور وبنفس توقيت اعلان اخر، بهذه الحالة راح يرتفع سعر الاعلان او سعر الرسالة مع عدم وجود تفاعل كون الإعلانين راح ينافسون بعض عند نفس الجمهور.
  7. تغيير إعدادات الاعلان بعد تشغيله بمدة قصيرة (بعد نصف ساعة الى ثلاث ساعات تقريبًا) هذا الامر يؤدي الى اعاقة نجاح الاعلان، الفيسبوك يستغرق وقت للبحث عن الجمهور المستهدف للاعلان لذلك عند توقيفه لمدة او تغيير اعداداته راح يعيق من عملية إيجاد الجمهور المستهدف.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments