fbpx

الاسئلة الأكثر شيوعًا

يمكنك العثور على إجابات لمعظم الأسئلة التي قد تحتاج إلى مساعدة بشأنها أدناه. إذا لم تتم الإجابة على سؤالك من خلال الإجابات أدناه، قم بالتواصل معنا من خلال خدمة التجار داخل التطبيق أو عن طريق مراسلتنا على البريد الإلكتروني [email protected].

عن فدشي

فدشي هو منصة تجارة اجتماعية تمكن التجار من تحقيق أرباح دون الحاجة إلى رأس مال عن طريق توفير تشكيلة متنوعة من المنتجات بسعر الجملة ومن ثم يقوم التجار بمشاركتها مع محيطهم عن طريق منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، انستكرام، واتساب وتيلكرام. يقوم التجار بتسجيل طلبات زبائنهم على المنصة ويتم توصيلها إلى زبائن التجار عن طريق فدشي.

 

فدشي يقدم فرصة لتحقيق الأرباح دون الحاجة الى الانشغال بكيفية توفير البضائع، الخزن والشحن، التوصيل واستلام المال من الزبائن، بالإضافة إلى توفير الصور والوصف الملائم لكل البضائع الموجودة على المنصة وبالتالي سهولة مشاركتها مع الزبائن دون الحاجة الى البحث عن صور أو وصف لأي منتج.

فدشي يقدم تشكيلة من البضائع بسعر الجملة ويقترح حد أدنى وأعلى لهامش الربح الذي يمكن إضافته للمنتج والذي يحصل عليه التاجر عند نجاح عملية البيع. بالإضافة إلى أن استلام الأرباح يكون بشكل فوري بعد استلام فدشي قيمة الطلب من الزبون.

يمكنك التواصل مع فريق عمل فدشي عبر الواتساب او التلغرام على الرقم التالي 07807343434 او على الايميل [email protected]

 

التسجيل

لإنشاء حساب على فدشي يُرجى إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط على “انشاء حساب جديد” عند فتح التطبيق.

  2. قم بادخال رقم هاتفك الشخصي.

  3. سيتم ارسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق, قم بإدخاله.

  4. قم بملئ معلوماتك المطلوبة (الاسم الشخصي، اسم المتجر، كلمة المرور، رقم الهاتف،..).

  5. بعد اكمال التسجيل يتم تفعيل حسابك مباشرة وستنتقل الى الصفحة الرئيسية.

 

لتسجيل الدخول يُرجى إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط على “تسجيل الدخول” عند فتح التطبيق.

  2. قم بإدخال رقم هاتفك الشخصي.

  3. قم بإدخال كلمة السر الخاصة بك.

  4. بعد التسجيل بنجاح ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية.

  5. في حال لم تقم بضبط كلمة مرور سابقاً قم بالضغط على ( تعيين كلمة مرور جديدة ).

  6. سيتم ارسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق, قم بإدخاله.

  7. قم باختيار كلمة المرور الخاصة بك.

  8. اضغط على تسجيل الدخول لتنتقل الى الصفحة الرئيسية.

قم بالضغط على ( تعيين كلمة مرور جديدة ).

  1. قم بالضغط على ( تعيين كلمة مرور جديدة ).

  2. سيتم ارسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق, قم بإدخاله.

  3. قم باختيار كلمة المرور الجديدة الخاصة بك.

  4. اضغط على تسجيل الدخول لتنتقل الى الصفحة الرئيسية.

كلا، لا توجد رسوم لغرض التسجيل على فدشي.

سيتم استعمال رقم التاجر الشخصي لعدة أسباب:

  • تأكيد وإيصال الطلب يتضمنان معلومات التاجر بما فيها رقمه الشخصي.

  • من الممكن اتصال الزبون بالتاجر قبل، خلال او بعد إجراء الطلب.

  • في حال حصول أي خطأ أو بغاية الاستفسار، يقوم فريق عمل فدشي بمكالمة التاجر على رقمه الشخصي.

  • يتم دفع نسب ربح التاجر إلكترونيا بواسطة أرقام هواتف التجار.

نعم، وذلك من خلال واجهة “حسابي” والضغط على خيار “تعديل المعلومات”، من خلال هذا الخيار يمكنك تعديل (الاسم، اسم المتجر، رقم الهاتف، رقم المحفظة، تاريخ الميلاد، الجنس.)

نعم يمكن للتاجر حذف حسابه من خلال التوجه الى واجهة “حسابي” والضغط على خيار “تعديل المعلومات” ومن ثم الضغط على “حذف حساب”، تبقى معلومات الحساب موجودة لمدة اسبوعين في حال أردت القيام باستعادته، بعد مرور اسبوعان تحذف جميع المعلومات ولا يمكن استرجاع الحساب.

المنتجات

من خلال استعمال حقل البحث أعلى الصفحة الرئيسية وكتابة اسم المنتج الذي نبحث عنه. ولتسهيل عملية إيجاد المنتجات يُمكن استخدام خاصيات الفرز التالية: 

 

  • اضغط على “الفئة” لإيجاد فئات المنتجات المختلفة مثل (أجهزة المطبخ، أجهزة العناية،..)

  • اضغط على “الترتيب” لإيجاد المنتجات حسب اسم المنتج (باستعمال الترتيب الأبجدي) وسعر الجملة (من الاقل سعرًا إلى الأعلى).

  • اضغط على “التصنيف” لإيجاد المنتجات حسب نطاق سعر الجملة الذي يحدده التاجر، بالإضافة إلى وجود خيار “العروض” في هذه الخاصية يظهر للتاجر العروض الموجودة حاليًا في تطبيق فدشي. 

وذلك عن طريق الضغط على ايقونة الحفظ الموجودة في واجهة المنتج أو عند فتح المنتج يمكننا الضغط على علامة الحفظ الموجودة في يسار الشاشة. لرؤية المنتجات المحفوظة يجب التوجه الى واجهة “حسابي” ثم الضغط على خيار “قائمة المحفوظات” لإظهار المنتجات التي تم حفظها من قبل التاجر، كما أن المنتجات التي تم حفظها ونفدت كميتها فيما بعد سوف تظهر باللون الرمادي.

يحرص فدشي على توفير منتجات ذات نوعية جيدة/ممتازة للتجار بالشكل الذي يجعل زبائنهم راضين عنها، ويحرص فدشي ايضاً على معرفة آرائهم حول المنتجات التي قام زبائنهم بشرائها سابقاً بصورة مستمرة لغرض التحسين وتوفير أفضل المنتجات التي تلاقي استحسان التجار و زبائنهم. في حالة مواجهة أي مشاكل مع جودة المنتجات التي تجدها على تطبيقنا، يهمنا تلقي ملاحظاتك عبر الواتساب على الرقم التالي 07807343434 او على الايميل [email protected].

نعم، جميع صور المنتجات المعروضة في التطبيق حقيقية 100% وتم تصويرها من قبل فريق فدشي أو استحصالها من المنشأ الرئيسي للمنتجات.

لمشاركة المنتجات مع الزبائن يُرجى اتباع الخطوات التالية:

 

  1. قم باختيار المنتج الذي تريد مشاركته مع الزبون.

  2. اضغط على “شارك مع الزبون”.

  3. اضغط على “شارك مع الزبون” مرة أخرى في شاشة التأكد.

  4. اختار وسيلة التواصل الاجتماعي واسم الشخص أو المجموعة التي تريد مشاركة المنتج معهم.

  5. سيتم مشاركة الصور مع المجموعة أو الزبون التي يتم اختيارها.

  6. ارجع الى تطبيق فدشي واضغط على “شارك مع الزبون” مرة أخرى في شاشة التأكد لمشاركة مواصفات المنتج.

  7. اختار وسيلة التواصل الاجتماعي واسم الشخص أو المجموعة التي تريد مشاركة المنتج معهم.

  8. سيتم مشاركة المواصفات مع المجموعة أو الزبون التي يتم اختيارها.

  9. تتم مشاركة المنتجات مع الزبائن عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، واتساب…).

لتسجيل الطلب على التطبيق: 

 

  1. قم بإضافة المنتجات بعد تحديد القياس و/أو اللون (ان وجد) إلى سلة المنتجات عن طريق الضغط على “أضف إلى السلة”.

  2. إذهب إلى سلة المنتجات التي تحتوي على المنتجات المضافة إلى السلة عن طريق الضغط على علامة العربة في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة.

  3. يمكن زيادة أو تخفيض كمية المنتج الذي قمت باختياره عن طريق الضغط على علامة ال + أو – وأيضاً يمكن حذف المنتج الذي لا تريده عن طريق الضغط على علامة سلة المحذوفات.

  4. عند الانتهاء من وضع المنتجات في السلة، قم بالضغط على “إتمام الشراء” أسفل الشاشة للانتقال إلى صفحة “تحديد ارباحك”.

  5. قم بإضافة سعر الزبون المقترح في الخانة المخصصة لذلك، يُرجى ملاحظة الحد الادنى ( النقطة الزرقاء ) و الاعلى ( النقطة الحمراء ) للسعر المقترح واختيار سعر ضمن الحد المناسب.

  6. بإمكانك الاطلاع على جميع التفاصيل الخاصة بالسعر أسفل الشاشة، ثم بعد ذلك قم بالضغط على “استمر” للانتقال إلى صفحة العنوان. 

  7. قم بإدخال رقم الزبون واختيار عنوان الزبون من القائمة إن تم حفظ العنوان سابقا او إدخال عنوان جديد بالتفصيل، يُرجى ملاحظة أنه يمكن حذف العنوان في حال تم إدخاله بصورة خاطئة وإدخاله مرة أخرى، بعد ذلك قم بالضغط على “استمر” للانتقال إلى صفحة “تفاصيل الدفع”.

  8. قم بالضغط على “الدفع عند الاستلام” لاختيار طريقة الدفع من قبل الزبون.

  9. قم بالضغط على “اضافة خصم” لإدخال رمز الخصم إن وجد، او اختر “تطبيق العرض على سعر الزبون” في حال وجود عرض تخفيض على سعر الجملة للمنتج وتود تطبيقه على سعر الزبون، بعد ذلك قم بالضغط على “اتمام” للانتقال الى الصفحة النهائية.

  10. في هذه الصفحة تظهر جميع تفاصيل الطلب من ضمنها المنتجات، العنوان، قيمة الطلب والمجموع النهائي. قم بمشاركة قائمة تأكيد الطلب مع الزبون عن طريق الضغط على “شارك مع الزبون” ومشاركة ملف التأكيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، واتساب…).

  11. بعد تأكيد تفاصيل الطلب مع الزبون، قم بالضغط على “تأكيد” لتأكيد الطلب بشكل نهائي والموافقة على سؤال تأكيد الطلب النهائي. 

  12. بعد تأكيد الطلب، بإمكانك مشاركة فاتورة الطلب مع الزبون عن طريق الضغط على “شارك مع الزبون” ومشاركة ملف الفاتورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، واتساب…).

جميع المواد المعروضة على التطبيق تكون متوفرة، ولكن يجب مراعاة النقاط التالية قبل تثبيت طلب الزبون:

  1. قد تنفد كمية المنتجات بعد مشاركتها مع الزبون وقبل تثبيت الطلب له، لذلك يجب على التاجر أن يتأكد مرة ثانية من توفر المنتج على التطبيق قبل تسجيل طلب الزبون.

  2. في حال عدم ظهور المنتج الذي تم مشاركته مع الزبون في التطبيق هذا يعني انه تم نفاد الكمية، وان فدشي تعمل على تزويده مرة ثانية.

  3. بالنسبة للمنتجات الأكثر طلباً او المنتجات التي على وشك النفاذ، يقوم الفريق التجاري بمشاركتها على قناة (تبليغات نفاذ الكمية / تجار فدشي) على التيلكرام لتنبيه التجار بوجود كميات قليلة منها وأنها قد تنفذ قريباً او للتبليغ بعودة منتج معين او اي تغيير حاصل للمنتج مثل اللون او الغلاف.

كلا، لا يوجد حد أدنى، يمكن القيام بطلب مفرد ويمكن أيضاً طلب مجموعة من المنتجات.

في البداية، يجب الاتفاق على سعر الزبون المقترح مع الزبون أثناء المحادثة على تطبيقات التواصل الاجتماعي  والذي يجب أن يكون ضمن الحد الأدنى والأعلى المقترح من فدشي. لغرض زيادة حجم المبيعات لا يفضل تعظيم سعر البيع الى اعلى حد حتى يكون صفقة مغرية للزبون وإتمام عملية البيع.

خاصية التخفيضات تعمل بطريقتين، يمكنك الاستفادة من التخفيض على سعر الجملة و زيادة الارباح او تمرير التخفيض لزبائنك عن طريق اختيار “تطبيق العرض على سعر الزبون” بصفحة (تفاصيل الدفع)، بمعنى ان سعر الزبون سيخفض بمقدار التطبيق.

في حال وجود كسور في سعر الزبون بعد التخفيض، فالسعر الذي يدفعه الزبون هو احد مضاعفات الـ 250 دينار بحيث تكون اقل من الكسور، اي اذا كان السعر بعد التخفيض هو 1490 دينار فالزبون يدفع 1250 دينار.

نعم، من خلال خاصية البحث في واجهة “الطلبات”،  يمكن للتاجر البحث عن أي طلب عن طريق رقم الشحنة او الرقم الخاص بالطلب.

 

التوصيل/ سياسة التوصيل

يتم توصيل الطلبات من قبلنا عن طريق العنوان الذي تم إدخاله من قبل التاجر عند تسجيل الطلب، يتم تجهيز الطلب وتغليفه خلال 1-2 يوم عمل (ما عدا عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية). تُدفع تكاليف التوصيل من قبل الزبائن ويتم إضافتها الى الفاتورة بناءً على العنوان الذي يقوم التاجر بتسجيله للزبون. بعد إتمام معالجة الطلب سيتم توصيل الطلب للزبون خلال أسرع وقت ممكن، وكما موضح بشكل مفصل في سياسة التوصيل لدى فدشي. اضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة التوصيل ومعرفة كافة تفاصيل مراحل توصيل الطلب.

يتم توصيل الطلبات الى كافة محافظات العراق. اضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة التوصيل ومعرفة كافة تفاصيل مناطق التوصيل.

تعتمد تكاليف توصيل الطلبات على عنوان الزبون. اضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة التوصيل ومعرفة كافة تفاصيل تكاليف التوصيل.

يتم ايصال طلبات الزبائن خلال 1-2 يوم عمل لسكنة محافظة بغداد وخلال أقل من 2-4 أيام عمل لسكنة باقي المحافظات.

يمكن تتبع حالة الطلب المؤكد عن طريق التطبيق، وكما موضح أدناه:

 

  • مرحلة معالجة الطلب: تظهر حالة “قيد المعالجة” للطلب الذي تتم تهيئته ليكون جاهز للتوصيل إلى الزبون. يمكن إلغاء الطلب عند هذه المرحلة: فقط قم بزيارة “الطلبات” داخل التطبيق الخاص بك وقم بإلغاء الطلب مباشرة.

  • مرحلة التوصيل: تظهر حالة “قيد التوصيل” عند تسليم الطلب إلى مندوب التوصيل والطلب في طريقه إلى الزبون، في هذه المرحلة لا يمكنك إلغاء الطلب إلا عن طريق التواصل مع قسم خدمة التجار بأسرع وقت ممكن عن طريق البريد الالكتروني [email protected] او من خلال رقم خدمة التجار 07807343434.

  • مرحلة تسليم الطلب: تظهر حالة “تم التوصيل” عند استلام الزبون للطلب، وبعدها مباشرةً سيتم احتساب ربح التاجر والذي يتم تحويله لحساب التاجر مع زين كاش او اي وسيلة دفع اخرى معتمدة من فدشي بأسرع وقت ممكن وإذا كان رصيد حساب “الأرباح المحققة” الخاص بك أعلى من 10,000 د.ع.

  • مرحلة الدفع: تظهر حالة “تم الدفع” عند تحويل أرباح الطلب إلى حساب التاجر.

  • مرحلة إلغاء الطلب: تظهر حالة “تم الإلغاء” على الطلب الذي تم إلغاؤه سواء من قبل التاجر عند مرحلة المعالجة أو من قبل فدشي عند انتهاك سياسة الشركة أو نفاد الكمية أو لسبب وجود معلومات خاطئة.

  • مرحلة رفض الطلب: تظهر حالة “تم الرفض” عند رفض الزبون للطلب بعدما تم توصيله من قبل مندوب التوصيل.

  • مرحلة إرجاع الطلب: تظهر حالة “تم الإرجاع” عند إرجاع الطلب من الزبون بناءً على طلب التاجر.

قد يتم إلغاء الطلب لسبب من الأسباب التالية:

  • في حال نفاذ المنتج من المخزون عند طلبه من قبل أكثر من تاجر واحد عند نفس الوقت.

  • خطأ في اللون/ القياس/ المنتج.

  • طلب كميات كبيرة من نفس المنتج.

  • في حال رفض الزبون استلام الطلب.

  • في حال عدم توفر الزبون لاستلام الطلب.

في حال أراد التاجر الغاء طلب:

 

  • ان كانت حالة الطلب “قيد المعالجة” يمكن للتاجر أن يلغي الطلب عن طريق الضغط على “الطلبات” في الصفحة الرئيسية للتاجر على التطبيق.

  • ان كانت حالة الطلب “قيد التوصيل”، على التاجر أن يتواصل فوراً مع قسم خدمة التجار عن طريق البريد الالكتروني [email protected] او من خلال رقم خدمة التجار 07807343434.

كلا، ليس هناك غرامة على الطلب الملغى لكن الربح المحتسب من قيمة الطلب سيتم سحبه من رصيد التاجر. اضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة دفع المستحقات ومعرفة كافة تفاصيل معالجة ربح الطلب الملغى.

في حال تأخر تسليم الطلب إلى الزبون بعد تجاوز مدة التوصيل المحددة، على التاجر:

  • تتبع حالة الطلب على التطبيق عن طريق “الطلبات” على صفحة التاجر الرئيسية في التطبيق.

  • التواصل مع قسم خدمة التجار في فدشي عن طريق عن طريق البريد الالكتروني [email protected] او من خلال رقم خدمة التجار 07807343434.

يتم إرجاع أو تبديل الطلب إن وجد نقص أو خطأ والذي يصل بحالة متضررة أو تالفة للزبون بعد تأكد التاجر من النقص أو الخطأ أو تضرر أو تلف المنتج واستيفاء شروط سياسة الإرجاع أدناه. يقوم التاجر برفع طلب الإرجاع أو الاستبدال نيابة عن الزبون عن طريق التواصل مع فدشي عن طريق البريد الالكتروني [email protected] او من خلال رقم خدمة التجار 07807343434. شروط إرجاع أو استبدال الطلب إن وجد نقص أو خطأ أو ضرر أو تلف:

  1. أن يكون طلب الإرجاع خلال 7 أيام من تاريخ تسليم الطلب للزبون.

  2. أن لا يكون النقص أو الخطأ أو الضرر أو التلف ناتج عن الزبون.

  3. أن يكون المنتج بتغليفه الأصلي بدون نقص مقارنة بتسليمه للزبون.

  4. فدشي تتكفل بتكلفة التوصيل في حال تأكيد الشروط أعلاه.

  5. يتم إرجاع المبلغ للزبون أو استبدال المنتج بمنتج آخر حسب رغبة الزبون.

لمعرفة تفاصيل أكثر اضغط على هذا الرابط للذهاب إلى صفحة سياسة الإرجاع والاستبدال.

في حال وجود كسور في سعر الزبون بعد التخفيض، فالسعر الذي يدفعه الزبون هو احد مضاعفات الـ 250 دينار بحيث تكون اقل من الكسور، اي اذا كان السعر بعد التخفيض هو 1490 دينار فالزبون يدفع 1250 دينار.

بعد تحديد السعر واختيار الزبون، نتمكن من رؤية مؤشر افقي بعنوان “إدفع كلفة التوصيل من ربحك” ، يحتوي المؤشر على أكثر من درجة، عند تحريك المؤشر لليسار كل درجة تستقطع 500 د.ع من كلفة التوصيل، ايصال المؤشر الى أقصى اليسار يؤدي الى تغطية كلفة التوصيل كاملةً المتمثلة ب3,000 د.ع داخل بغداد و5,000 د.ع للمحافظات.

 

استخدام هذه الخاصية يعتمد على مقدار الارباح المحددة من قبل التاجر وان كانت تغطي كلفة التوصيل واقل مقدار هو 500 دينار للتمكن من استخدام الخاصية.

 

تستقطع كلفة التوصيل من أرباح التاجر، عند دفع جزء من كلفة التوصيل أو الكلفة كاملةً نلاحظ زيادة سعر الجملة، نقصان الربح، نقصان كلفة التوصيل، ونقصان مجموع الطلب بما يتناسب مع السعر الجديد بعد تغيير كلفة التوصيل.

يتم اضافة الاستقطاع من الأرباح على سعر الجملة الإجمالي كي يبقى سعر الزبون الاجمالي ثابتًا، ويحدث النقص في مجموع الطلب وفقًا للتغير كلفة التوصيل فقط.

سياسة دفع المستحقات

كلا، لا توجد أي تكاليف إضافية عند تثبيت الطلب.

لا يوجد عدد محدد يجب تحقيقه، لكن هناك مسابقات وجوائز عند الوصول إلى عدد معين مثل زيادة على الربح أو توصيل مجاني للتجار وبالتالي تحفيز التجار على تحقيق مبيعات أكثر. لمعرفة المزيد عن عروضنا الحصرية للتجار قم بمتابعة الإخطارات التي نرسلها على التطبيق ومتابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالتجار:

 

في حساب التاجر على تطبيق فد شي بإمكانك الاطلاع على “الأرباح المحققة” التي تمثل الأرباح المحققة من الطلبات المستلمة والمدفوعة من قبل الزبائن. يتم دفع مستحقات “الأرباح المحققة” للتاجر فقط.

في حساب التاجر على تطبيق فد شي بإمكانك الاطلاع على “الأرباح القادمة” التي تمثل أرباح الطلبات التي لم يتم تسليمها واستلام قيمتها من قبل الزبائن. تتخول “الأرباح القادمة” إلى “أرباح محققة” بعد تسليم الطلب واستلام قيمته من الزبون.

للطلبات التي تم توصيلها واستلام المبلغ من الزبون، يقوم فدشي بتحويل أرباحها للتاجر خلال 1-2 يوم عمل وسيتم حفظ المبلغ داخل تطبيق فدشي حتى يقوم التاجر بتقديم طلب بتحويل الأرباح من التطبيق الى محفظة التاجر بزين كاش.

  • لغرض استلام الأرباح، على التاجر أن يمتلك حساب زين كاش لاستلام أرباحه من فدشي أو أي طريقة دفع اخرى معتمدة من فدشي آخذين بنظر الاعتبار الكلف والجهد المعقول بالنسبة للتجار.

  • لغرض إنشاء حساب مع زين كاش، على التاجر تحضير المستمسكات المطلوبة (الهوية/البطاقة الوطنية وبطاقة السكن) ومن ثم زيارة أقرب وكيل لزين كاش.

  • بعد تفعيل محفظة زين كاش يمكن اضافتها لحسابك بتطبيق فدشي عن طريق الذهاب الى واجهة (حسابي) داخل التطبيق و الضغط على تعديل المعلومات و اضافة رقم محفظة زين كاش المفعلة.

  • للطلبات التي تم توصيلها واستلام المبلغ من الزبون، يقوم فدشي بتحويل أرباحها للتاجر خلال 1-2 يوم عمل وسيتم حفظ المبلغ داخل تطبيق فدشي حتى يقوم التاجر بتقديم طلب بتحويل الأرباح من التطبيق الى محفظة التاجر بزين كاش.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن استلام الارباح اضغط على هذا الرابط للذهاب إلى صفحة سياسة دفع المستحقات.

كلا، عند إرجاع أي طلب بعد التأكد من مطابقته لشروط سياسة الإرجاع سيتم استقطاع الربح من حساب التاجر وكما موضح أدناه:

  • إذا تم إرجاع الطلب بعد تسليمه إلى الزبون، يتم استقطاع المبلغ من “الأرباح المحققة” في حساب التاجر.

  • في حال كون قيمة حسابات “الأرباح المحققة” صفر يكون رصيد التاجر ذو قيمة سالبة إلى أن يتم توليد أرباح إضافية ودفع الرصيد المطلوب.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن أرباح الطلبات الراجعة اضغط على هذا الرابط للذهاب إلى صفحة سياسة دفع المستحقات.

كلا، في حال رفض الزبون استلام الطلب سيتم تقليل قيمة الربح من “الأرباح القادمة” في حساب التاجر.

في حال طلب استبدال منتج بمنتج آخر، سيتم استقطاع قيمة الربح للمنتج المطلوب استبداله من “الأرباح المحققة” وإضافة ربح المنتج الآخر إلى “الأرباح القادمة” إلى أن يتم توصيل المنتج الجديد الى الزبون لتتحول قيمته إلى “الأرباح المحققة” في حساب التاجر. لمعرفة تفاصيل أكثر عن أرباح الطلبات المستبدلة اضغط على هذا الرابط للذهاب إلى صفحة سياسة دفع المستحقات.

خدمة الزبائن

تعد تقديم أفضل تجربة للزبائن من أهم النقاط لدى فدشي، توفير تجربة مخصصة لكل زبون كفيلة بأشعاره انه مميز. النقاط الرئيسية التي يجب التركيز عليها هي:

 

  1. التخصيص: يجب توفير/ اقتراح المنتج الملائم لحاجة الزبون وعدم تشتيته باقتراح منتجات لا تلائم احتياجه إذا لم يتوفر المنتج الذي يريده.

  2. السعر المناسب: بذل الجهد لمعرفة السعر المناسب الذي يجعل الزبون يقوم بإتمام عملية الشراء بشكل وعدم محاولة زيادة السعر على الزبون لتعظيم الأرباح.

  3. سرعة الرد/ الاجابة: الرد على أسئلة واستفسارات الزبون بأسرع وقت يجعله يشعر بأنه مميز وتم تلبية احتياجاته.

  4. التفاعلية: الرد على أسئلة معينة بأفضل إجابة تعرفها عن الموضوع أو الرجوع إلينا في حالة عدم معرفة الجواب.

  5. المرونة: إدراك وفهم أن لكل زبون شخصية مختلفة هو أمر ضروري ويتطلب الصبر والتفهم واحترام احتياجاتهم مهما كانت، بمعنى آخر يجب أن لا يتم معاملة جميع الزبائن بنفس الطريقة.

  6. الهدوء: عدم استعجال الزبون أو الضغط عليه لشراء المنتج لأنه سيعود بنتيجة عكسية على الأغلب، بدلا عن ذلك خدمته بطريقة تجعل الزبون يقوم بعملية الشراء من دون الضغط والإلحاح.

  7. المصداقية والشفافية: الصدق والتعامل الشفاف بما يتعلق بشروط وسياسات فدشي وعدم تقديم وعود بخدمات لا يمكننا تقديمها. 

محاولة فهم أسباب عدم رضا الزبون عن طريق توجيه بعض الأسئلة مثل:

  • كيف كانت تجربة توصيل الطلب وأسلوب السائق؟

  • كيف وجدت جودة المنتج المطلوب؟

  • هل هنالك خطأ بالطلب؟

ومن ثم حل المشكلة وتوفير الدعم بحسب ذلك أو يمكن التواصل مع فريق فدشي من خيار “خدمة التجار” في واجهة حسابي.

سياسة الإرجاع والاستبدال/سياسة الضمان

  • أن يكون المنتج في حالة جيدة بدون ضرر أو كسر.

  • أن يكون المنتج بتغليفه الأصلي بدون نقص.

  • فدشي تتكفل بتكلفة التوصيل في حال وجود نقص أو خطأ في الطلب، عدا ذلك الزبون يتكفل بتكلفة التوصيل.

اضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة الإرجاع والاستبدال ومعرفة كافة شروط الإرجاع والاستبدال.

نعم، إذا تم شراء أي من المنتجات التالية: مكياج، الملابس الداخلية، ملابس السباحة، الجوارب والعطور. اضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة الإرجاع والاستبدال ومعرفة كافة شروط الإرجاع والاستبدال.

خلال 7 أيام من تاريخ استلام الزبون للطلب، بمجرد تجاوز المدة لا يمكن إرجاع أو استبدال المنتج.

لمعرفة كيفية رفع طلب إرجاع أو استبدال أي منتج، يُرجى قراءة الخطوات التالية:

  1. بصفتك تاجر، ستكون مسؤول عن خدمة زبائنك بعد إكمال عملية البيع والتأكد من مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة إليهم.

  2. إذا أراد الزبون إرجاع الطلب أو استبداله، فيجب عليك التحقق من استيفاء الطلب لسياسة الإرجاع المذكورة أعلاه.

  3. إذا تم استيفاء سياسة الإرجاع، قم بتقديم الطلب إلى فريق خدمة التجار إما عبر الاتصال على الرقم 07807343434 أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

فدشي يتكفل بعملية الإرجاع او الاستبدال بعد أن يتم رفع الطلب لإرجاع أو استبدال المنتج من قبل التاجر عن طريق الاتصال على الرقم 07807343434 أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]. يقوم فدشي بأرسال مندوب التوصيل للزبون لأخذ المنتج وإعطاء قيمته في حالة الإرجاع أو تسليم المنتج الجديد في حالة الاستبدال. للمعلومات والتفاصيل الكاملة لعملية الارجاع او الاستبدال قم بالضغط على هذا الرابط للانتقال الى صفحة سياسة الإرجاع والاستبدال.

هي إحدى خدمات ما بعد البيع، في حال وجود خلل مصنعي من الممكن إرجاع المنتج الى المصنع لاستبداله او اصلاحه. يتم تطبيق سياسة الضمان بعد مرور سبع أيام من إيصال المنتج، يتم ارسال المنتج الى مركز الصيانة حيث يتم تقييم المشكلة، في حال وجود خلل مصنعي يتكفل المصنع بتغطية تكاليف الإصلاح أو الاستبدال ويتكفل فدشي بدفع تكاليف النقل، أما في حال كون المشكلة ناتجة عن سوء استخدام فيتكفل الزبون بدفع تكاليف النقل وإصلاح المنتج.

لا، فقط منتجات محددة مشمولة في سياسة الضمان، يمكننا التحقق من وصف المنتج للتأكد من شموله.

يمكن تطبيق سياسة الإرجاع في أول سبع أيام من تاريخ إيصال المنتج وتشمل جميع المنتجات، أما سياسة الضمان فيتم تطبيقها بعد مرور سبع أيام من إيصال المنتج وتشمل مجموعة معينة من المنتجات.

 

أسئلة أخرى

من أهم الخطوات لإتمام عمليات البيع هي التسويق:

  • يهدف التسويق إلى نشر صفحة التاجر لأكثر عدد ممكن من الزبائن.

  • على التاجر أن يقوم بتعزيز صفحاته كي يزيد عدد مشاهدات منشوراته ومتابعي صفحاته.

  • مع التسويق تصبح عملية إيجاد التاجر سهلة ويكون التاجر أسهل اكتشافا من قِبل الزبائن الذين يبحثون عن أصناف محددة.

  • بدايةً القيام بما هو معروف بالتسويق أي محاولة الوصول لأكبر عدد ممكن من خلال نشر المنتجات عبر كافة الصفحات والمجموعات.

    • مثلًا، الابتداء باستهداف المقرّبين ومقرّبين المقربين والأصدقاء والجيران وكذلك.

  • تعزيز صفحات التاجر من خلال “البوست” على الفيسبوك والانستغرام.

  • الإبداع في كيفية نشر وترتيب محتوى منشور المنتج لجذب انتباه الزبائن على سبيل المثال:

    • استخدام صور جذابة.

    • تشجيع المتابعين للتعليق أو المشاركة.

مرحلة تحويل المتابعين لزبائن هي من الأهم: إنها مرحلة المناقشات والإقناع والترغيب لزيادة المبيعات. لزيادة مبيعاتك بإمكانك اتباع النصائح أدناه:

  • معرفة جمهورك: تحديد من هم جمهورك وزبائنك (العمر، ذكور او اناث، اهتماماتهم،..) لمعرفة المنتجات التي يرغبون بها بالاضافة الى تحديد أسلوب كتابة المحتوى الذي يجذب الفئة المستهدفة.

  • تخصيص التشكيلة: اختيار المنتج المناسب وتسويقه لكل مجموعة أو فئة حسب احتياجاتها.

  • معرفة التفاصيل: حفظ المنتجات وفهم تفاصيلها جيّدًا لتتمكن من تفسيرها وتوضيحها للزبائن.

  • مشاركة المعلومات: مشاركة الصور، الفيديوهات، ووصف المنتجات وكل التفاصيل اللازمة مع الزبون.

  • تخصيص المحتوى: تخصيص محتوى نشر المنتج على مواقع التواصل الاجتماعي شيء أساسي لإقناع الفئات المستهدفة.

  • الاحتراف والسرعة: التعامل باحتراف ضروري لتزويد الزبائن بكل التفاصيل التي يحتاجونها اضافةً للسرعة في التفاعل والردّ.

  • الصدق والوضوح: التعامل بصدق ووضوح مع الزبائن مهمّان في كل مرحلة من السعر، التوصيل، او للإرجاع.

  • تخصيص المعاملة: مراعاة الزبائن وجعل المعاملة مخصّصة حسب احتياج كل زبون.

  • اسعار مناسبة: لا تضع هدف الوصول لأعلى نسبة من الربح لكل طلب، بل هدف تحقيق أكبر عدد من الطلبات.

كلا، تتم فقط مشاركة صورة المنتج والوصف الخاص به بدون اي معلومات اخرى.